:: حث الدين الإسلامي الحنيف على ضرورة النظافة (آخر رد :مكه محمد)       :: حث الدين الإسلامي الحنيف على ضرورة النظافة (آخر رد :مكه محمد)       :: خدمة تنقيح لغوي عبر منصة protranslate.net (آخر رد :منى جلال)       :: النظافة المنزليه (آخر رد :مكه محمد)       :: افضل شركة تنظيف بالرياض (آخر رد :متولى1)       :: افضل جهاز لأخذ عينات الدم وقياس نسبة السكر فى العراق (آخر رد :نا ريمان)       :: عروض خدمات جديدة من شركة ابجد للتصميم والجرافيك (آخر رد :ابراهيم محمدد)       :: دورات تدريب في لندن في إدارة المشاريع (آخر رد :نا ريمان)       :: الاستثمار العربي في الاجهزة والتقنيات الطبية (آخر رد :نا ريمان)       :: افضل شركة تنظيف بالرياض (آخر رد :متولى1)      


قريبا
قريبا
قريبا
قريبا





منتدى القصص و الروايات للقصه عالم واجمل ما فيها نسج الخيال

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 03-21-2010, 03:10 AM   #1
looney
المشــــرف العـــــام
 
الصورة الرمزية looney
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 96,573
looney عضو  محترف الابداعlooney عضو  محترف الابداعlooney عضو  محترف الابداع
افتراضي نـوادر جــدتــى***

قصص جدتي أجمل ما يربطنا بالماضي وتثير الحنين في نفوسنا وتأخذنا إلى عالم الذكريات لحياة الطفولة بكل ما فيها من أحلام وأفراح
نـوادر جــدتــى***
تبقى هذه القصص جميلة وترسم صورة لتاريخنا وتراثنا وكم نشتاق لسماع حكايات جدتي ونشتاق للجلسة أمامها ونطيل النظر إليها وننتظر بدء الحكاية
وهي تقول معلنة عن بداية الحكاية
كان يا مكان
وصلوا على النبي عليه أفضل الصلاة
وتبدأ الحكاية الجدة الحكاوتية
نـوادر جــدتــى***
هنقدم هنا قصص من التراث
من نوادر جدتى يالا شاركونى وسجلوا اى نوادر لجدتى من التراث



kJ,h]v [JJ]jJJn***

looney غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-21-2010, 03:17 AM   #2
looney
المشــــرف العـــــام
 
الصورة الرمزية looney
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 96,573
looney عضو  محترف الابداعlooney عضو  محترف الابداعlooney عضو  محترف الابداع
افتراضي

انا جدتكم حكواتية عجوزة صح بس ناصحة
عندي لكم حكاوي قديمة اتناقلناها من ايام ست ستي كنا نتلم حولين ستي الله يرفع منزلتها واياكم ويرحمها ويرحم جميع المسلمين
قولوا امين

looney غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-21-2010, 03:28 AM   #3
looney
المشــــرف العـــــام
 
الصورة الرمزية looney
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 96,573
looney عضو  محترف الابداعlooney عضو  محترف الابداعlooney عضو  محترف الابداع
19

اليوم بحكيكم حكاية عن الحسد الله يكافينا شر الحسد و المثل يقول اضرب الجارية تتأدب ستها
gfgfgf
كان يا ما كان في قديم الزمان وسالف العصر و الأوان وما يحلى الكلام الا بزكر النبي عليه الصلاة و السلام
صلوا عليه يا حبايبي
يقولكم كان في ولد ماشي في الزقاق فسمع بياع بيزعق ويقول يامين يشتري الفار يامين يشتري الفار فراح الولد أشترى الفار وطلع على بيته ولما شافت أمه الفار في القفص صرخت له وخاصمته لكنه شرح لها إن البياع أغراه لما قال له إن الفار دا ياكل زبيب ويشرب مية ورد
gfgfgf
وأخدت الأم الفار وهي ماهي راضية عنه مية المية لكنها علقت القفص في مسمار
في السقف وحطت له شوية زبيب وقليل مية وردgfوفي الليل صحيت الأم على دقدقة في القفص ففتحت عينها وسمعت الفار بيقول
يا أم مكي فين يوسخ كَكٌي
قالت له وي ياندامتي الفار بيشاورني يوسخ فين عندك القفص وسخ فيه وطول الليل كل ماتغمض عين الأم يصحيها الفار ويسئلها نفس السؤال وهي ترد عليه بنفس الجواب
gfgfgf
ولما قامت من الفراش ضربت بعينها جهة القفص إلا ولقت جنيهات دهب مكومة كومة كبيرة واصلة من الأرض للقفص فرحت الأم وصحت ولدها من النوم وقاموا يعدوا الدهب ويرصوه في العلب وخرجوا على السوق وجابوا الأكل والشرب إللي في نفسهم وصاروا كل يوم يشتروا حاجةgf
أتغير حالهم من حال إلى حالوكانت جارتهم كل يوم تراقبهم من الطاقه وكل ماشافت حاجة طالعة على البيت تستغرب من فين جاتهم صارت على نار ما عادها قادره تصبر فلبست اقنعتها وراحت دقت الباب على جارتهاgfولما دخلت سألت أم مكي عن ثروتها الجديدة فحكت لها الحكايه عن الفار كَكٌيgf وعلى طول طلبت الجارة إنها تستعير الفار ليلة واحدة وقالت يا أختي والله الصبح يكون عندك قامت أم مكي انكسفت وأعطت القفص للجارةgfراحت الجاره طايره من الفرح على البيت وطول النهار وهي تراعي في الفار وتجيب له زبيب ولوز وموز عشان ياكل وتسقيه مية ورد وزهر وكادي وبسي الليل يجي عشان يعطيها الفار شوية دهبgfوفي الليل فرشت فراشها وفضلت صاحيه جنب القفص خايفه الفار يسئلها وما تسمعواوفين وفين لما نطق الفار وقال ياحاسدة جارو فين يوسخ فارو قالت وسخ عندك في القفص وإن ما عجبك كمان على الأرضgf ولما سئلها طول الليل صارت تقول له على يدي على راسي محل مايعجبكgfوالفار يوسخ بالاكوام ولما طلع النور لقت نفسها في وسط وساخات مالها وصف وصارت تصرخ من خيبة املها سمعوها الجيران وجاتها أم مكي فمن ساعة ما شافتها قالت لها شيلي فاركم العفن وامشو يا كدابين وشالت أم مكي الفار وهي بتقول إحنا ما كدبنا إانتي إللي راقبتينا وحسدتينا وأخدت نصيبك زي ما أخدنا نصيبناgf وبكدا خلصت الحكاية
looney غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-21-2010, 12:30 PM   #4
محمود نجاح
المشــــرف العـــــام
 
الصورة الرمزية محمود نجاح
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: انا ساكن عند اول شجر اللي قلبوها نخله بعد الاحتلال
المشاركات: 9,467
محمود نجاح عـضو يستحق التميز
افتراضي

قصه حلوه
تسلم ايدك
محمود نجاح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-21-2010, 03:17 PM   #5
MarMora
مـُرَشَح للإشرَاف
 
الصورة الرمزية MarMora
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: Egypt -Ismalia
المشاركات: 3,028
MarMora عـضو يستحق التميز
افتراضي

قصه حلوه
وفكره وموضوع رائع جدا بجد
انا نفسي في حواديت من بتوع زمان
بس مش لاقيه حد يقولي
اهه الحمدلله لقيت حد يقولي حاجه
وكل سنة و انت طيبه
MarMora غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-21-2010, 06:21 PM   #6
مريهان
مـُرَشَح للإشرَاف
 
الصورة الرمزية مريهان
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: cairo
المشاركات: 3,363
مريهان عضو مبدعمريهان عضو مبدع
افتراضي

حلوة اوى يا لونى
مريهان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-21-2010, 07:52 PM   #7
حسن حس
مـُرَشَح للإشرَاف
 
الصورة الرمزية حسن حس
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 7,071
حسن حس عـضو يستحق التميز
افتراضي

ياريت بقة كل يوم قبل النوم نخش هنا لونى تحكلنا الحدوتة
رائع الموضوع فعلا
حسن حس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-22-2010, 12:01 AM   #8
yoyo
عـُضو زي العــسـل
 
الصورة الرمزية yoyo
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الدولة: قلـــ هوبه ـــب
المشاركات: 1,162
yoyo عـضو يستحق التميز
افتراضي

kesaaaaaaaa gamela
yoyo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-22-2010, 12:20 AM   #9
looney
المشــــرف العـــــام
 
الصورة الرمزية looney
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 96,573
looney عضو  محترف الابداعlooney عضو  محترف الابداعlooney عضو  محترف الابداع
افتراضي

فين مشاركتكم
عايزة حكايات من دى

looney غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-22-2010, 12:22 AM   #10
looney
المشــــرف العـــــام
 
الصورة الرمزية looney
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 96,573
looney عضو  محترف الابداعlooney عضو  محترف الابداعlooney عضو  محترف الابداع
افتراضي

فتقول كان ياما كان في سالف العصر والأوان كان فيه أسد وانتم عارفين ان الاسد ايه نرد بصوت مرتفع ملك الغابة فتقول مرض الأسد ذات يوم و عجز عن الخروج من عرينه ليبحث عن طعامه فأعلن الى كل حيوانات الغابة أن الأسد مريض و على كل الحيوانات و الطير أن يرسل و احداً من أفراده لزيارته فهو امن من الاعتداء عليه و أن هذا الأمان وعد يضمنه شخصياً و هكذا توافدت حيوانات الغابة وطيورها يوماً بعد يوم على عرين الأسد لتزوره في مرضه و هى آمنة غير خائفة بعد أن كانت تهرب منه حتى عند اقترابه من أحدها و لا تجرؤ من الاقتراب من عرينه فعلت ذلك كل الحيوانات و الطيور إلا الثعالب فقد قال ثعلب لصاحبه : آثار الاقدام كلها تدل على دخول الحيوانات والطيور عرين الاسد لكنها لاتدل على خروجها منه ياصديقي علينا أن نصدق ما تراه أعيننا لا ما تسمعه آذننا
اسرح في كلام جدتى واقول لها الله عليكي يا جدتى عندك حق فما لنا الا ما تراه اعيننا

looney غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
جــدتــى***, نـوادر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نـوادر نـجـوم زمـان*** looney تــراث فنى عــربى 12 06-07-2012 10:02 PM




Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by f3al
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ضحكة

a.d - i.s.s.w

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139